آخر نكتة: لعمامرة يتهم المغرب باستخدام جماعات إرهابية لضرب استقرار الجزائر

IMG_87461-1300x866

قال وزير الخارجية رمطان لعمامرة في تصريحات مثيرة لقناة روسيا اليوم أن المغرب ذهب بعيدا في تآمره على الجزائر واستخدام أفراد جماعات إرهابية وضرب استقرارها من الداخل وأضاف لعمامرة أن المغرب وصل إلى الاستنجاد والاستقواء بالكيان الصهيوني مشددا على أنّ ما تقدم عليه الرباط خطير وغير مقبول.

وأفاد لعمامرة بأن هناك افتراءات مغربية تجاه السياسة الخارجية الجزائرية بأن الجزائر مصدر قلق للمنطقة في وقت هي عنصر استقرار.

وشدد رمطان لعمامرة على أن المسؤول عن جعل المنطقة مفتوحة على المجهول هو احتلال المغرب للصحراء الغربية.

كما أكد وزير الخارجية أن الجزائر لا تمارس دبلوماسية مكبر الصوت وتعمل بهدوء وتسجل مواقفها بهدوء عبر القنوات الدبلوماسية.

وقال لعمامرة إن الجزائر ترفض التدخل في شؤونها الداخلية خصوصا إذا كان الأمر من مستعمر الأمس.

وأضاف أن سفير بلادنا في باريس لا يزال في الجزائر للتشاور مشددا على أن قرار غلق المجال الجوي أمام الطائرات الفرنسية قرار سيادي ردا على العنف اللفظي.

وصرح لعمامرة بأن علاقات تاريخية تربط الجزائر بروسيا ويربطها اتفاق استراتيجي وعلاقاتها الدبلوماسية تتسم بالتشاور والتداول بشأن القضايا الإفريقية.

وأكد المتحدث أن بلاده في تشاور دائم وجاد مع الدبلوماسية الروسية في قضايا تمس بمصالح روسيا.

وأوضح لعمامرة أن المستوى الحالي يعكس الأهمية للتشاور وتسارع التطورات الدولية يفرض على الجزائر توسيع التشاور والاتفاق على مواقف مشتركة مع روسيا.

وبخصوص الملف الليبي أكد رمطان لعمامرة أن اجتماع ليبيا برهن على أن أبناء البلاد أخذوا بزمام المبادرة وليبيا أصبحت تستضيف ولا تستضاف مشيرا إلى أن لقاء دول الجوار الليبي بالجزائر كان نقطة تحول ووزراء الخارجية تعهدوا بالحضور لطرابلس.

وأردف قائلا: نستطيع القول إن إمكانية إجراء الانتخابات في ليبيا قوية ويتعلق الأمر باستكمال جوانب تنظيمية وهناك وعي ونضج منتشر في كل البلاد .

وشدد لعمامرة على أن ليبيا يجب أن تتخذ إجراءات تتعلق بتجريد الميليشيات من السلاح وفق ماتقتضيه سيادتها مشيرا إلى أن مؤتمر برلين كان قد أكد على مسؤولية المجموعة الدولية لخروج كل القوات الأجنبية.

وأكد الوزير لعمامرة أن إجلاء الميليشيات والقوات الأجنبية لا يجب أن يكون على حساب أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة.

كما تطرق وزير الخارجية في تصريحاته للقناة الروسية إلى الأوضاع في مالي أفاد بأن ما يمس أمن واستقرار ومصالح مالي يمس أيضا الجزائر.

وبيّن لعمامرة في السياق أن بلادنا قادت وساطات بين السلطات في مالي ومختلف القوى المسلحة انتهت بالإمضاء على اتفاق سلام بالجزائر.

وتابع قائلا: نعتبر تصريحات فرنسا بخصوص مالي تدخلا في شؤونها الداخلية وعبرنا عن تضامننا .

وبشأن العلاقات مع إيران أكد الوزير أن للجزائر علاقات طبيعية وقديمة مع الجمهورية الإيرانية ولهما مصالح ضمن أوبك.

وأشار رمطان لعمامرة إلى وجود مشاورات مع الولايات المتحدة وأن هناك رغبة أمريكية للحصول على نصائح الجزائر للتعامل مع بعض القضايا في إفريقيا.

لعمامرة: مشاركة سوريا في القمة العربية مرتبطة بالمشاورات

قال وزير الخارجية رمطان لعمامرة إن مشاركة سوريا في القمة العربية مرتبط بالمشاورات.

وعبر وزير الخارحية عن أمله أن تسود الإيجابية تلك المشاورات وتشارك سوريا في فعاليات القمة العربية.

وكان وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قد أعرب عن استعداد دمشق لتطوير علاقاتها مع جيرانها في المنطقة على الرغم من مواقفهم السابقة إزاء النزاع السوري.

وأبدى المقداد قناعته بأن جامعة الدول العربية منذ إقصاء سوريا عن مقعدها فيها تعمل بلا قلب العروبة النابض .

وصرح بأن لقاءاته الأخيرة التي شملت 9 وزراء خارجية عربا أكدوا كلهم أنهم يشعرون بأن غياب سوريا عن الجامعة العربية أضر بالعمل العربي المشترك وأن سوريا يجب أن تكون ضمن الجسم العربي اليوم قبل الغد والغد قبل بعد غد وبعد غد قبل اليوم الذي يليه .

ملف سد النهضة معقد

أكد وزير الخارجية رمطان لعمامرة أن ملف سد النهضة الإثيوبي معقد وبه جوانب سياسية تعيق التوصل إلى الحل المنشود.

وقال لعمامرة إن الاتصالات متواصلة والدول الثلاث قطعت أشواطا نحو الحل.

وشدد على أن بلاده ليست في تنافس مع الجهود الإفريقية الرامية لحل مشكلة سد النهضة.

وتابع لعمامرة قائلا: آن الأوان لممارسة دبلوماسية هادئة للوصول إلى حل .

وتعتبر مصر والسودان السد تهديدا لإمدادات المياه الحيوية لهما فيما تعده إثيوبيا ضروريا للتنمية ومضاعفة إنتاجها من الكهرباء.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. معلق

    لحمامرة هو مجلس الأمن باغي يحل جميع المشاكل ديال العالم و هو ما حل حتى باب دارو مسكين يمكن جاتو الهلوسة الموسمية

  2. Y usef

    Les etats unos veut et demandé des conseille de hmamra et tebboune buaf des malades

  3. بهجة

    والله اصبحت الجزائر بحكامها اضحوكة العالم والاجيال القادمة انها تحفة وهذا هو التاريخ الذي سيدرس للاجيال القادمة تكنة بن عكنون مصدرة الاهاب وما يقع في مالي والنيجر وليبيا وما وقع في مراكش هذا بشهادة موظفي المخابرات العسكرية والان يريد ان يقلب الطاولة ويجعل منه استاد في اتنوعير ولاكن مع الاسف كل الدول تعلم بشيطنة المرادية واصبحو غير اهل للمعاملة سياسيا اقتصاديا والذل يصاحبهم - لا شرف لا مصداقية لا امان دولة بنية على الكذب والدكتاتورية والسرقة واستعباد المستعمر للاستمرار

  4. Abd

    Réglez au préalable vos propres problèmes, écoutez le peuple, revenez à une vraie démocratie, pas de place pour l’armée dans la vie des institutions.

  5. Azul

    كلام انهزامي باإمتياز امام الأحدات و الواقع .التحالف بين اسرئيل و المغرب تحالف استراتجي داخل تحالف كبيرتتزعمه امريكا والجزائر ليست المستهدفة يا غبي.بلدك ياغبي اصبحت في مهب الريح بسببك والمافيا التي تعبدها.سؤالي لك ياغبي بسيط،إذا اتفقت إسرائيل و المغرب على استهداف ما تبقى من الجزائرهل سيكون بدون موافقة امريكا؟ نصيحتي لك يا مغفل ان تبتعد عن الطريق ولا تدخلوا الشعب الجزائري في امور هم في غنى عنها.وانسى ما تسميه الصحراء الغربية فقد احسم بدون رجعة.

  6. elgarib

    وبحسب حقبة الثورة الفرنسية الممتدة بين الأعوام 1789 إلى 1799 والتي يصفها المؤرخون بـ"فترة الرعب"، فقد كان الهرج والمرج ديدن تلك الفترة إلى درجة وصف إرهاب تلك الفترة "بالإرهاب الممول من قبل الدولة". فلم يطل الهلع والرعب جموع الشعب الفرنسي فحسب، بل طال الرعب الشريحة الأرستقراطية الأوروبية عموماً. ويرى البعض أن من أحد الأسباب التي تجعل شخصًا ما إرهابيًا أو مجموعة ما إرهابية هو عدم استطاعة هذا الشخص أو هذه المجموعة من إحداث تغيير بوسائل مشروعة، أكانت اقتصادية أو عن طريق الاحتجاج أو الاعتراض أو المطالبة والمناشدة بإحلال تغيير. ويرى البعض أن بتوفير الأذن الصاغية لما يطلبه الناس  (سواء أغلبية أو أقلية ) من شأنه أن ينزع الفتيل الذي من خلاله يمكن حدوث أو تفاقم الأعمال الإرهابية. ليس هناك تعريف للإرهاب متفق عليه دوليًّا، بل هناك توافق عالمي على اعتبار عدد من الأفعال بمثابة أفعال إرهابية. وتشمل الجرائم المتعلقة بالإرهاب استخدام العنف لأغراض سياسية،

  7. عبدالكريم بوشيخي

    منذ مجيئ هذا الوزير الغبي التافه و اسم المغرب لم يغب عن لسانه و لو دقيقة واحدة و هذا يؤكد حجم العقدة و المعاناة التي تسيطر على نفسية حكام المرادية الا انني حاولت البحث عن تصريح واحد للسيد ناصر بوريطة أو اي مسؤول مغربي اخر يردون فيه على هذا الطرطور و لم اجد اي أثر لذااك تجاهل تام للجزائر و عدم الاكتراث بما يقوله شنقريحة و تبون و لعمامرة و هذا اكبر احتقار و اهانة لهؤلاء الصبية العجزة المغرب كبير عليهم و لا يرد على التافهين و اشكر دبلماسيته العريقة الحكيمة التي تعرف كيف تستصغر و تهين اعداء الشعب الجزائري و الشعب المغربي فاذا استمروا على هذا الحال و المغرب لا يفارق لسانهم ستنفجر قلوبهم و عقولهم و كبدهم.

  8. Maria Casablanca

    لأول مرة اعرف من خلال تصريحات رمطان لعمامرة للصحافة الروسية أن الجزائر هي من تعطي النصائح للولايات الاميركية كم كنت غبية لما كنت أظن ان آمريكا هي اقوى دولة في العالم في حين انها كانت تستورد النصائح والمخططات من جارتنا الشرقية التي هي في الحقيقة هي القوة الضاربة في العالم وانها تملك أحسن وأرقى المستشفيات وأن منظومتها الصحية هي الأولى على الصعيد الإقليمي والقاري حب من أحب وكره من كره كم أنت غبية يا ماريا طوال هذه السنين وبجوارك دولة لديها الحلول لكل مشاكل شعوب العالم تبا لك يا Maria على جهلك بمحيطك وتبا لك وعلى حدودك دولة الجزائر التي تملك حلول لصراعات روسيا. عفوا سوريا ولديها حلول للازمة الليبية وعندها اقتراحات لمشكل سد النهضة وانها هي من تحمي مالي من الارهاب ومن تدخلات فرنسا وأنها هي الوصية والناطق الرسمي لجبهة البوليساريو كل هذه الامور كنت أجهلها للاسف بحكم اني بليدة فقد كنت أعتقد أن الجزائر مجرد دولة مستعمرة من طرف عصابة les quatre saloparts تتشكل من منبطح إسمه حشاكم وبوال يدعى شنقريحة ومجرمين خبيثين هما نزار ومدين. وكنت اظن ان الشعب الجزائري يطالب بتقرير المصير والاستقلال للمرة الثانية من مخالب العصابة الحاكمة والمسيطرة على ثرواته وحقوقه

  9. salk

    النظام الجزائري بطلبه بخروج الجيش المغربي من الكركرات لتسهيل وجود حل للتسوية يعني الجزائر تريد فقط ثغرة للمرور الى سواحل المحيط الأطلسي وبهذا البيان يريد النظام الجزائري ان يرسل رسالة الى ديميستورا ممثل الأمين العام والى المغرب مفادها تمرير ارضية للتفاوض حول كيفية تقسيم الصحراء بين المغرب والبوليزاريوالمنطقة العازلة وثغر الكركرات للإنفصاليين وباقي الأراضي للمغرب. وما يدعيه العسكر بترسيم الحدود مع البوليزاريو ذاخل ضمن هذه الخطة المكشوفة . وقد سبق ان طلبت الجزائر بهذا المقترح للمثل السابق جيمس بيكر ورفضه المغرب

  10. شكرا لطبون و العصابة

    شكرا لطبون و العصابة نتمنى كما تتمنى باقي شعوب الدول العربية خاصة ان لا يحرمنا طبون و عصابة الكابرانات و ابواق الاستحمار التابعة لهم و باقي المرتزقة و نخبة قوم بوصبع، ان لا يحرمونا من خرجاتهم الاعلامية العجيبة و تصريحاتهم الغريبة و معلوماتهم التي لا يعلمها احد غيرهم خلال شهر رمضان المبارك المقبل انشاء الله... و الله لصادقون في رجائنا،. و الله لنفرح و نبسط و ننكت و ننفض عن انفسنا روتين الحياة و اعباء و مشاغل يومنا.. اقسم بالله لنرتاح لخرجاتكم الإعلامية المضحكة و نضحك و نبتهج و نسر معها اكثر مما تفعله فينا اجود السكيتشات و الكوميديات المبرمجة خلال رمضان لأجود الممثلين و الفكاهيين... معكم يا عصابة نسر نبتهج نرتاح نضحك نسامر نتبادل الحديث و الحوارات و النقاشات و نحن مسرورين فرحين ناسين اعباء و مشاكل الحياة... شكرا للعصابة.. خرجاتكم الاعلامية اعتبرها عمل جبار يستحق التنويه و الشكر...

  11. لحمامرة يقول ان الجزائر لا تمارس ديبلوماسية مكبر الصوت والعالم يشهد انها اكبر مكبر صوت متنقل للبوليخاريو في جميع المحافل الدولية حتى وان كان جدول الاعمال يتكلم عن ثقب الاوزون فلابد ان تقحم اسطوانة البوليخاريو وما تصريحاتك على هذه القناة وتصريحاتك على قناة امريكية وانت جالس في باركين للسيارات اكبر دليل على انك مجرد مكبر صوت متنقل لبيع خوردة البوليخاريو الغير قابلة للاستعمال الا في الجزائر

  12. وهران رحتي خسارا

    لم يجرؤ على قول الكيان الصهيوني لأنه في روسيا و لكنه أكد عدة مرات على دولة إسرائيل. الجبان يستقوي في افريقيا و ينحني في روسيا. راجعوا المقابلة لم يجرؤ و لو مرة على القول بأن المغرب يستقوي بالكيان الصهيوني كما تفعل قنوات الصرف الصحي و لكنه يقول المغرب يستقوي بدولة إسرائيل و كاد يقول الشقيقة هههههه عاش المغرب العصي على الجبناء و المنافقين

  13. حسيبة الوهرانية

    وصرح لعمامرة بأن علاقات تاريخية تربط الجزائر بروسيا ويربطها اتفاق استراتيجي وعلاقاتها الدبلوماسي " روسيا كيف تحب تخلص من الخردة تبيعها لكم بثمن النسخة الاصلية يا ولاد العاهرات

  14. VRAIMENT CE HIMARE EST PEDE HYPOCRITE

  15. المرابط الحريزي

    حصل الشرف انا المرابط الحريزي على انني من لقّب رمطان لعمامرة بإسمه المستحق: طام طام لحمامرة  (شوف الصورة ). صراحة ان الفكاهة بعض الاحيان تشرح الواقع اكثر من الجدية. فازير الخرائر هو طام طام لحمامرة نقطة نهاية. ضبع، بوقال، خوروطو، امبراطور في حلان الفم، كسول، حمار.... الشعب يموت وهو يتخنتر بالمال العام وكأنه عنتر. واش لي ماعندوش باش ياكل يصدق الميزانية على الدول الأخرى كما يفعل طام طام لحمامرة؟؟؟؟

الجزائر تايمز فيسبوك