ياقوم بوصبع أبشرو...الشروع في ثالث عملية بيع البطاطا بسعر 50 دينار للكلغ فاستعدو للطوابير

IMG_87461-1300x866

أعلن الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم في بيان له، عن الشروع في ثالث عملية تفريغ لمادة البطاطا من المخازن وضخها في أسواق الجملة و الأسواق الجوارية و بيعها بسعر مسقف في حدود 50 دينار للكلغ.

وأوضح الديوان أن العملية، التي انطلقت اليوم عبر 14 ولاية و بمساهمة 30 متعامل مخزن متعاقد مع الديوان، “ستشهد توزيع كميات كبيرة من البطاطا تكفي لتغطية احتياجات الطلب المتزايد على هذه المادة واسعة الاستهلاك في مختلف الأسواق الوطنية.”

وذكر الديوان بأن أسعار بيع هذا المنتوج الفلاحي قد تم تسقيفه في حدود 50 دينار للكلغ، على أن يستمر التموين وفق البرنامج المسطر في إطار جهاز منظومة ضبط المنتوجات الفلاحية واسعة الاستهلاك (سيربلاك).

وأوضح البيان أن مباشرة الديوان لتموين السوق ببطاطا الاستهلاك التي إنطلقت يوم 7 أكتوبر الجاري “ستستمر طيلة فترة الفراغ الممتدة إلى أواخر شهر نوفمبر المقبل” موضحا أنها ستشهد في مرحلتها الثالثة تفريغ مخازن ولايات الجزائر والبليدة وتيبازة والمدية وبومرداس والبويرة وعين الدفلى والشلف وغليزان ومعسكر ومستغانم وسعيدة وسكيكدة والطارف.

وستتوسع العملية لتشمل تسويق المنتوج عبر أسواق الجملة والأسواق الجوارية الموزعة على كافة ربوع الوطن، إضافة إلى تموين العديد من نقاط البيع المعتمدة من قبل وزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وكان المدير العام للديوان المهني للخضر واللحوم، عبد العزيز أوشان، قد أوضح في تصريح لواج الأربعاء الماضى أن كمية تفوق 100.000 طن من البطاطا سيتم تسويقها و بيعها بسعر 50 دج للكغ الواحد، مؤكدا أن هذه الكمية ستضمن استقرار الأسواق من خلال اقتراح البطاطا “من المنتج إلى المستهلك” دون المرور بوسطاء وبـ “سعر حدد ب 50 دج للكغ”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. salah-21

    بالله عليكم هل هذه دولة ؟مواضيعها اليوم هي البطاطا و المغرب فقط طيب فرضنا انتهت ال 100000 طن خلال شهر مثلا من اين ستدبر ال (دولة ) الشهر الذي بعده و الذي بعده و هكذا ستظل اسطوانة البطاطا هي المسموعة في جزائر العصابة التي تتعامل مع الشعب الجزائري بقانون  (جوع .....يتبعك ) بينما كذبون المرادية و كبرانات فرنسا ينعمون باموال الجزائر و خيراتها و يغذقون على كل ناعق باسم البولزاريو بالملايين حتى وصل مجموع ما دعمت به جمهورية الوهم اكثر من 540 مليار $ و ما زال العاطي يعطي

الجزائر تايمز فيسبوك