سكوب: حادثة اغتيال وحرق الشاحنات الجزائرية عملية عبلاوية غبية راح ضحيتها جزائريين أبرياء

IMG_87461-1300x866

علمت "الجزائر تايمز" من مصادر مختلفة أن الشاحنات التي اتهمت الجزائر المغرب بقصفها على الحدود بين الصحراء الغربية وموريتانيا، وكدبها الجيش الموريتاني في بيان رسمي، ماهي إلآ مسرحية عبلاوية مخابراتية رديئة الإخراج تمت على عجل لإستغلالها بإحتفال الشعب الجزائري بأول نوفمبر، وأفادت مصادرنا أن الشاحنات ثم حرقها عمدا والسائقين ثم تصفيتهم بدم بارد وبسلاح كلاشنيكوف من طرف مجرمين يمتهنون تهريب المخدرات و السلاح عبر الحدود الموريتانية  المالية  والفضيحة بحضور ضابط  ارتباط  من المخابرات الجزائرية يتولى مهمة التنسيق في خطة مدروسة بطريقة غبية كالمعتاد.

 العملية دبرت بين المخابرات الجزايريية ومرتزقة البولزاريو من أجل هروب الجزائر من الموائد المستديرة بعدما أدركت العصابة أن رهاناتها على الصحراء المغربية بائت بالفشل وفي نفس الوقت لكسب الكابرنات التعاطف الشعبي والتغطية على إغتيال اللواء بجغيط فريد رئيس دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية  

ح.سطايفي للجزائر تايمز

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لقد أظهرت الجزائر مستوى منحط لدبلوماسية فاشلة تعيش على اوهام سنوات السبعينات و اقرت بعدم قدرتها على مواجهة المملكة سوى بالتنديد و البكاء في غياب اي دعم دولي حتى من أقرب حلفائهما....

  2. المواطن الحر

    من خلال الصور يبدو ان الشاحنات كانتا متوقفتان لما تم الهجوم عليهما ودلك لكونهما متقابلتين احداهما الاخرى. لو كانتا هوجمتا وهما يسيران ادخلت احداهما في الاخرى او لتفرقت مساراتهما. ربما كان السائقان توقفا لاخد قسط من الراحة قبل مباغثتهما من طرف عصابة.

  3. غالي

    اول ما شفت الشاحنات.. اثارني الدهشة كيف لقصف الدرون الشاحنات و لا تتحطم و تبقى هياكلها واضحة للعيان... يذوب الثلج و يبان المرج

  4. هشام

    إضافة إلى هذه الفبركة غير محبوكة أنضروا إخوتي إلى وضعية الشاحنتين متوازيين جنب إلى جنب وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن الشاحنتين كانتا واقفتين غير سائرتين فمن البديهي لو كانتا متحركتين كانت واحدة في المقدمة والأخرى خلفها وبعيدة عنها بمسافة معقولة فتواجد الشاحنتين جنب إلى جنب هدا يعني أن مسألة القصف بالدرون المغربي تراهة من طرف الكابرانات

  5. سعيد

    من المنطقي لو قصفت الشاحنات لفصلت القاطرة عن المقطورة .ولما احرقت باكملها .لان قداءف الدرون تدمر الهدف وخاصة الجزء اللذي صدمه الصاروخ .العملية مدبرة بين المخابرات الجزايريية ومرتزقة البولزاريو لاجل كسب الكابرنات تعاطف الشعب الجزايري ويوقف الحراك ويساندهم ضد المغرب .

  6. علال

    على ما يبدو لي أن الشاحنات تم رشها بالبنزين ثم حرقها إنها جريمة مفتعلة بأمر من العصابة الحاكمة إلى قتلة من بوزبال ليتهموا بها المغرب وهدا لا يخفى على أحد ولو قصفت بواسطة الدرون لما تطايرت شظايا الشاحنات وملأت الأرض في كل إتجاه مع أن للصواريخ كذلك عند اصابتها للأهداف قوة تدميرية تترك وراءها بعض شظاياها متناثرة فوق الأرض.

  7. فبركة حادثة

    إذا كانت هذه الصور حقيقية فإن التحقيق سيسجل أن تلك الشاحنات فارغة من السلع، وأن الادعاء بأنها تعرضت للقصف مجرد هراء، وكل ذلك إن كان قد حدث إلا وسجلته الأقمار الصناعية، واطلعت عليه القوات الأممية في حينه.

  8. مولاي

    ضرك تشوف البوليساريو الرد سيكون قاسي للمخزن الجبان، سيتم قطع طريق الكركرات ويكون التفاق دفاع بين الجمهورية الصحروية. و الجزائري لأدخال قوات جزائريرية داخل الصحراء الغربية لدفاع مشترك مابين القوات الصحروية والجيش الجزائري.

  9. Mehdi

    Quand on voit la structure des deux camions: intactes; cela ne peut être qu'un incendie intentionnel ou non. Cela ne peut pas être un tir de drone. Quoi? Eux seuls le savent.

  10. ألا تعرفون يا الكابرانات الجهلة أن المروك له قمران اصطناعيان يسجل كل مايحدث عن قرب يناهز 70 سنتيمتر وذلك 24/ 24 ساعة لهذا فهو لا يرد على تراهاتكم وتفاهاتكم يا جهلة.

  11. متتبع حر

    من هدا المنبر الحر.اتوجه للجزائريين المطبلين لنظام المعجزات.ان يطلبوا بتحقيق دولي محايد في هده الجريمة.بعد علف مرتزقة البوليساريو. هام يديرون اسلحتهم صوب الشعب الجزائري.ليس إلا إشعال حرب بين الشعبين الحمد لله المخزن لم يرد على التهديدات و التهم ببلاغ رسمي .ليفهم الفاهم ان المملكة المغربية ادارت ظهرها للنظام الجزائري.وجعلت منه قرد في قفص يترنح ليضحك المنتظم الدولي ايها المطبلون ديرو عقلكم في راسكم.راكم بوق أصم

  12. سر وقوف تونس مع مخططات العصابة الخبيثة بالمنطقة

    عصابة ولاد لحرام من كابرانات فرنسا مستعدة اليوم التضحية بكامل الشعب و حرق البلد من اجل البقاء بالسلطة لتجنب اي متابعة جناءية لما اقترفت أيديهم في حق الشعب... ثاني سيناريو فاشل غبي مفبرك تصنعه العصابة ضحت فيه ببرودة أعصاب برجال أبرياء بعد سيناريو مالي و مقتل شباب سائقي شاحنات مغربية .. العصابة اشتمت افتضاح امرها في تدبير السبناريو الاول و ها هي تصنع سيناريو ثاني لصرف اهتمام المنتظم الدولي عن اعمال العصابة الاجرامية و كذلك لصرف نظر الشعب عن تذمره من العصابة لما آلت البه حياتهم الاجتماعية... الشعب ليس غبي و لن يتنازل عن حقه في العيش الكريم و عن حقه في دولة مدنية ماشي عسكرية و عن المطالبة بمحاكمة العصابة العسكرية العميلة مهما كلفه ذلك من تضحية و صبر ... لا حديث اليوم في كل وسائل الاعلام الدولية و على وسائل التواصل الاجتماعي الا عن المناوارات الخبيثة للعصابة و عن الصفعات المتتالية لديبلوماسيتها و عن رعايتها للإرهاب الدولي بشكل مفضوح بمنطقة شمال أفريقيا ما جعل العصابة في حالة نفسية صعبة واضحة للعمي في ارتباك خرجاتها الغبية . و ها هي اليوم تنجح العصابة في اختراق تونس و توريطها في مستنقعات صعب الخروج منها و كانت في غنى عنها عبر المرتشي قيس سعيد الذي لم يتردد في بيع تونس و مبادئ و مواقف و كرامة و سمعة تونس و التونسبين مقابل تلقي 7 مليارات على شكل دفوعات متقطعة منذ اكثر من 3 شهر و نصف مقابل مساندته لعصابة ولاد لحرام العسكرية بالجزائر في مخططها الخبيث بالمنطقة كرد جميل للعصابة لمساندتها له قبل و خلال حملة قيسىسعيد الانتخابية .. و بهذا كانت العصابة هي التي جاءت بقيس سعيد للسلطة بعد تلميع صورته قبل الانتخابات الرئاسية و تقديمه للشعب التونسي على انه هو الشيخ الورع المنقذ للبلاد عبر وسائل الاعلام الجزائرية و التونسبة و الذباب الإلكتروني الذي مولته العصابة بما قيمته 1 ملايير و نصف شملت ايضا تكاليف الحملة الانتخابية التونسية لصالح قيس... هكذت جاءت العصابة بقيس للسلطة التونسية لخدمة اجنداتها بالمنطقة و لتوريط تونس و تشتيت تونس و زعزعة استقرار المنطقة.. و لإخفاء معالم هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها قيس في حق تونس و التونسيين ببيع كرامة تونس و التآمر هليها مع العصابة العسكرية الجزائرية قام هذا الاخير و بامر من العصابة بحل البرلمان التونسي و اعتقال المعارصين و قمع الصحافة حتى لا يترك مجال للقوى الحية و الضمائر الوطنية و ممثلي الشعب الوصول و النبش في ملفات عديد مشبوهة لقيس بدءا بالانتخابات الرئاسية و كيف مولها و من مولها ز كيف فاز بها و مراقبة افعال الرئيس و محاسبته عن سر و سبب قبوله بتلقي رشاوى خلال حملته الانتخابية و بعدها بشكل مسترسل منذ 3 اشهر و نصف... يا ريت هاته الاموال تروح لخزينة الشعب التونسي و يستفيد منها... لكن هيهات ثم هيهات كل شيئ عبر الحدود الى وجهات مختلفة الى حسابات بنكية خاصة مجهولة بامريكا اللاتينية..

  13. نظام البوال و من معه سيزول و سترون في القادم من الايام العجزة مادا سيجرى لهم ابشروا يا احرار الجزائر و انا واعي ماذا اقول النضام الدكتاتوري سيزول بطريقة جد مهينة

  14. كبرانات الزنى اقتربت ساعتهم

    اسمع يا اللقيط المدعو مولاي سير تشد الصف على البطاطا والسميد والماء لكي تنظف مؤخرتك اما الحليب صعب عليك والموز هذا ممنوع عليك اقول لك يا ابن البورديل المغاربة سبق ونكحوكم في الرمال وامغالة واليوم اذا كنتم ذكورا ونشك في ذلك فقط انتم شواذ وغلمان والعالم يعرف ذلك اذن هيا فقط اطلقوا رصاصة واحدة ونقسم برب العزة اننا سنكون سببا في تشتيت زريبة سلالة المني المختلط المغاربة يفعلون وليس كلقطاء الخراخر الذين ينبحون اذن انبحوا واصرخوا اما الحرب فلها رجالها ولقطاء البورديل في المرادية هم فقط شواذ ولواطيين وعجزة ينتظرون من ينكحهم وسيكون المغاربة باذن الله

  15. عتبو

    غياب الجثث. وجود غبار "طفاية الحريق" يأكد ان العمل مدبر وتم إطفاء الحريق. وجود ملشيات البوليزاربو للتصوير. غياب حمولة الشاحنات والتي أدعى بيان تبون أنهما شاحنات تجارية. بقاء هيكل الشاحنات سالم دليل على أنها لم تتعرض للقصف الجوي ولا المدفعي. غیاب آثار القدائف كل هذا يدل على أن مسرحية شنق ريحة لا تقل غباءا عن مسرحية "سقوط خيوط الوهم".

  16. الكبرنات حكام الجزائر و دميتهم البوليزبال أولاد لحرام الحرام يفسدون و لا يصلحون غادي اجي انهاركم الخونة أولاد الحرام. مخططاتكم إرهابية فاشلة مصيركم إلى مستشفى المجانين و إلى مزبلة التاريخ قريبا ان شاء الله وسيحاسبكم شعب الحراك الجزائري و شعب القبائل. اساتم لجيرانكم يا جيران السوء أيها الكبرنات الفاشلون و طبون المزور الدمية و خانز الريحة و نزار و مدين و المجاهد الدمويين عصابة أولاد لحرام لقطاء

  17. فنكوش

    النظام العسكري الجزائري عاجز عن طرح البديل للأزمات المتفاقمة، ويحاول تشتيت الأنظار عن الأزمة الداخلية، من خلال إثارة التهديدات الخارجية مع المغرب وفرنسا وإسرائيل وأمريكا، وتخويف الشعب الجزائري لتعطيل الثورة الإصلاحية التي تتعارض مطلقا مع نظام العسكر الذي يريد أن ببقى هو من يحكم و هو رب الجزائر.

  18. Hou hou

    على خلفية التهم الأخيرة التي وجهتها الرئاسة الجزائرية إلى المغرب، حلت بعثة عن "المينورسو" بمنطقة "بئر لحلو" المتواجدة بالمنطقة العازلة من الصحراء المغربية خلف الجدار الأمني وعلى عكس كل ما وجهته الجزائر إلى المغرب من تهم، خلصت بعثة "المينورسو" لدى وصولها إلى مكان الحادث، إلى معطيات هامة جدا تؤكد أن المغرب بريء من كل التهم التي وجهت إليه، حيث اتضح لـ"المينورسو"، غياب أي "جثث" على خلاف ما ذكره بيان الرئاسة الجزائرية، فضلا عن وجود غبار "طفاية الحريق" يؤكد أن الحادث "مدبر" وقد تم إطفاء الحريق والله جعل منكم النظام العسكري الجزائري أضحوكة وسط الأمم والشعوب العربية والدولية.

  19. المرابط الحريزي

    غررو بمواطنين جزائريين ابرياء، لكي ينفذو اعتداء على السيادة المغربية، وراح فها مساكن هذا المواطنين الابرياء هذا صحيح. والذي قتلهم هم عناصر عصابة البوليساريو الذين استغلو الفرصة لسرقت محتوى شاحناتهم... تماما مثلما فعلو مع السائقين المغاربة في شمال مالي قبل بضعة اسابيع. نظام عسكر بنوخرخر في هذه الحالة بعث جنرال خرائري ، ويُقال انه هو الآخر لقي حذفه. على اي حال، المغاربة ماشي ساهلين بالمقارنة مع اخوتنا القايلية الذين تم حرق غاباتهم وتلقيف جريمة قتل المرحوم جمال بن اسماعيل. يعني ان النظام هنا ايضا قتل الميت وكذبون يبكي في جنازته. احذر خدع نظامك الخرائري الغبي أيها الجزائري. ونحن المغاربة نفهم انكم الشعب بريئ من هذه الاشكال الشريرة لكنهم يحتالو عليك ويستخدمونك كما استخخدمو المرحوم جمال بن اسماعيل. مشكلتك ماشي هي دولة اخرى او شعب آخر، مشكلتك هي نظامك الذي احتال عليك على الاقل منذ 1830 قبل ان يؤسس له الاستعمار اقليم الجزائر الفرنسي سنة 1839. هنا فين كاينة الحقيقة هنا عند شنقريحة وتبون. تخلصو من الحراك والآن يريدون تثبيت اقدامهم ليستمرو في الحكم. آش جاب جنرال خرائري يجي يدخل للمنطقة العازلة في المغرب وخصوصا بعد قرار مجلس الأمن؟ جاي من الجزائر العاصمة وقاطع آلاف الكيلوميترات باش يدخل للمغرب سريا من اجل ماذا؟ جنرال جزائري احتال على سائقين جزائريين ابرياء باش يحرق للمغرب؟ لا ! ! ! ! احتال عليهم لكي ينفذ عملية شريرة كالعادة، ولكن المغرب ماشي سهل. نحن نرى كل جنرالات بنوخرخر عبر الاقمار 24/7 كل تحركاتهم. نعرفو ملي يمشي للمرحاض ومن ينكحه في المرحاض. عدنا كل الصور وسنعطيها لمجلس الامن. غادي يشتتو ليكم داك الشي لي بقى

  20. الحرب تخوضها الديمقراطيات دفاعا عن ديمقراطيتها، وتهابها الأنظمة العسكرية التي لا قاعدة اجتماعية لها، ولا مؤسسات قارة لها، حتى تحافظ على نفسها من الفناء يا بوال الاركان حيلتكم كلها و انتم تنبحون

  21. ابتلاكم الله بحكام اغبياء واشرار وهمهم الوحيد هو تكديس اموال الشعب الجزائري الشقيق الذي لا حول له ولا قوة منذ 60 سنة.

  22. السميدع من قارة المغرب الاطلسية

    الكابرانات يقدمون القربان لآلهتهم بجثث الجزائريين الغلابة المساكين فلا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ضحايا نظام سفاح قادر على احراق الاخضر و اليابس في سبيل شرذمة الخوارج و قطاع طرق جزائريين و موريطانيين من مختلف الجنسيات الافريقية بينما الصحراوين المغاربة يعيشون بامن و سلام تحت راية بلدهم المغرب منذ 1975م حين اجلينا الاحتلال الاسباني و بايادي مغربية صحراوية و غير صحراوية مقاومة شرسة في ايت باعمران و وادي نون و طنطان اما الساقية و الوادي كانت شبه فارغة و لم تكن بهااية مقاومة لانها حررت بشكل سلمي بعبقرية الملك الحسن الثاني نصره الله بالمسيرة الخضراء بعد مفاوضات ماراطونية في محكمة لاهاي و لا غلاقة للبوزبال في تندوف بتحرير شبر من الصحراء فكلهم مختطفون و اخرون مغرر بهم فكيف يدعون انهمهم من حرروا الصحراء اذن من هم 95بالمائة الوحدويين اليسوا هم من يعيش فيها و لهم نواب و مستشارين شرعيين ؟ ان الكابرانات فقدوا املهم في الاطلسي و اصبحوا يقومون بتفاهات بعد فقدان صوابهم لانهم حشروا انوفهم في امور كبيرة من حجمهم فلحد الن لم يستطيعوا حتى تفسير من هو الصحراوي لان الجزائر كلها تقريبا صحراء قاحلة و شعوب صحراوية و الصحراء مغربية غربية و شرقية و لاجل الاختفاظ بالشرقية المسروقة و منها حاسي الرمل التي يسرقون منها الغاز المغربي فهم اختلقوا فرية جمهورية الوهم التي بسببها دمر اقتصاد الجزائر و اصبحت الجزائر منافقر الدول الافريقية حتى الطعام مفقود و يباع في الطوابير لقلته و هكذا وصل الكابرانات للباب المسدود بعد حسم قضية الصحراء المغربية و يريدون تلهية الشعب و تخويفه بالحرب و لو بقتل و مواطنيه ثم البكاء و تهييج الرعاع على البكاء على ان المغاربة من قتلوهم لان الضحايا الثلاث رحمهم الله كانوا بنيران كابورالية او بعملاء لها في البوزبال من تكفل بالامر و هم يستحقون الموت بالفعل لانه اش الداهم يدخلوا لارض مغربية محرمة و خطرة و يعلمون ان المغاربة يقتلون اي قندوح تجرأ للدخول اليها و مع انهم ليسوا المغاربة من قتلوهم لان الفاعل هم البوزبال بامر من الكابرانات لاجل اشعال حرب لبضع ساعات لاننا متعودون انهم يهربون من ساحات الوغى و البكاء و طلب النجدة لايقاف النار و هم علموان ان فرية حرب 63 تبيريمات و خصهم مبرر جديد لجر الرعاع للبكاء و الخوف و تركهم ينهبون ما تبقى من قطرات الزفت المتبقية لانهم مثل الروافض دائما روايات كاذبة و بكاء و عوريل و ادعاء المضلومية و لكن الرعاع مثل البهائم عقولهم مسكرة رغم علمهم بالرزية 800 مليار دولار راحت لسراب الوهم الاطلسي بذريعة تقرير مصير شعب وهمي اما الحقيقي فهو مغربي واقعي يحيش في صحرائه و ينعم بخيراته في سلام و طمانينة.

  23. المزابي

    خطير النظام العسكري لكابرانات الجزائر يقوم بتصفية السائقين الثلاثة الذين ادعت أن الجيش المغربي قصفهم وقتلهم. فسيارة " تويوتا " التي كانت تقل السائقين الثلاثثة في اتجاه الجزائر تعقبتهم طائرة جزائرية وقصفتهم وقتلتهم ، وبذلك تنهي حياة السائقين ،لأنهم طالبوا بالوصول إلى أهاليهم وطمأنتهم على سلامتهم ، في حين فرض الكابرانات عليهم التريث حتى تتم معاقبة المملكة المغربية لكن الكابرانات كان لهم راي آخر بتصفيتهم لإلصاق تهمة قتلهم بالمملكة المغربية

  24. قناة ألمانية تفضح الرئيس شنقريحة..الجنرال السفاح المتعطش للدماء الذي اقترن صعوده بتصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وشارك في قتل ربع مليون جزائري في العشرية السوداء ويدعم البوليساريو.هو الحاكم الفعلي وتبون ما هو إلا دمية.من هو الجنرال الجاهل المتعطش للدماء شنقريحة ومهندس الحرب الباردة مع المغرب ويريد إشعال حرب في المنطقة ؟؟

  25. علي السملالي

    كبرانات المرادية متخصصون في عمليات القتل المموهة حتى على مستوى تصفية الحسابات بين الاجنحة العسكرية المتحكمة و المتضاربة فيما بينها ، وسبق لي ان اطلعت على مقال لاحد الجزائريين بمنتريال طالب من خلاله إعادة البحث في عمليات سقوط و/أو إسقاط طائرات خصوصا العسكرية منها و التي بلغ عددها 15 مند سنة 2003، و أورد قائمة بذلك، وهي قائمة متوفرة، على كل حال، في العديد من المواقع بالشبكة العنكبوتبة، و يؤكد أن نصفها مقصود: ـ مارس 2003: تحطم طائرة الخطوط الجوية الجزائرية "بوينغ 737" بسبب عطب في المحركات لحظات قليلة بعد إقلاعها من مطار "تمنراست" متجهة إلى الجزائر العاصمة، ومقتل 102 شخص، وتسجيل ناج واحد. ـ يونيو 2003: تحطم طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية من نوع "هرقل سي 130" إثر سقوطها على حي سكني ببني مراد قرب مدينة بوفاريك بولاية البليدة مما خلف مقتل 20 شخصا من سكان الحي، من بينهم أربعة من أفراد الطاقم وتسجيل نحو ثلاثين جريحا، وذلك عندما كانت تحلق بالقرب من القاعدة الجوية العسكرية لبوفاريك، وأصابها خلل فني في محركاتها. ـ غشت 2006: تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية الجزائرية من نوع "لوكهيد إل 100" هرقل بالقرب من مدينة "بياتشنزا" الإيطالية ومقتل طاقمها المتكون من 3 أفراد، بسبب عطل في الطيار الآلي مما أدى إلى فقدان السيطرة عليها. يناير 2010: تحطم طائرة من نوع "ميغ 27" شهر جانفي من سنة 2010 بمنطقة جبلية تحد بين ولايتي معسكر وسيدي بلعباس، وأسفر الحادث عن مصرع قائد الطائرة. نوفمبر 2012: تحطم طائرة جزائرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية من نوع "كاسا سي-295" بمنطقة "لوزار" غير بعيد عن الحدود الإسبانية الفرنسية، أثناء مهمة نقل شحنة أوراق العملات من فرنسا إلى الجزائر، لصالح بنك الجزائر ومقتل طاقم الطائرة، وهم ستة عسكريين وممثل عن بنك الجزائر. وسجل المحققون أن الخلل التقني بدأ في "بوفاريك" إذ اشتعلت النيران في أحد محركاتها. ـ ديسمبر 2012: اصطدام عنيف بين طائرتين عسكريتين من نوع "ميغ" بمنطقة عين كروف ببلدية عين النحالة ولاية تلمسان، أثناء قيامهما بطلعات تدريبية بجبال تلمسان أقصى غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل 4 طيارين بينهم قائدا الطائرتين. يناير 2014: تحطم طائرة نقل عسكرية من نوع "هرقل س 130" بقمة جبل "فرطاس" بولاية "أم البواقي"، ووفاة 102 شخص بينهم 4 نساء، ونجاة راكب واحد، وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار تمنراست صباحا وهي تقل 103 ركاب  (99 مسافرا و4 من أعضاء طاقم الطائرة ). 11 أكتوبر 2014: تحطمت طائرة عسكرية من نوع سوخوي  (سو-24 ) تابعة للقوات الجوية الجزائرية في منطقة تحليق عسكري بمنطقة حاسي بحبح بولاية الجلفة، مخلفة مقتل طاقمها المتكون من قائد الطائرة وضابط ملاح. ـ 24 يوليو 2014: سقوط طائرة الخطوط الجوية الجزائرية في شمال مالي أدى إلى مقتل 116 شخصا من جنسيات مختلفة، وأرجع المحققون السبب إلى عدم تفعيل نظام مكافحة الصقيع. ـ 13 أكتوبر 2014: سقوط طائرة مقاتلة من نوع "سوخوي 24" ومقتل قائدها قرب قاعدة حاسي بحبح العسكرية. ـ 11 نوفمبر 2014: وفي مكان غير بعيد عن القاعدة الجوية  (حاسي بحبح ) أعلنت وزارة الدفاع عن سقوط طائرة عسكرية من نوع "ميغ29" ونجاة قائدها. ـ 20 أبريل 2015: سقوط طائرة هيليكوبتر عسكرية تابعة للقوات الجوية الجزائرية بولاية إيليزي على الحدود مع ليبيا، مخلفة مقتل اثنين من طاقمها. 27 مارس 2016: تحطم مروحية عسكرية في منطقة رقان، غرب الجزائر، وأسفر الحادث عن مقتل 12 عسكريا، وجرح اثنين. ـ 10 غشت 2017: سقوط طائرة عمودية بضواحي الدويرة، تابعة لشركة طاسيلي للطيران من نوع "بيل 206"، الحادث خلف مقتل 4 أشخاص. ـ 11 أبريل 2018: تحطم طائرة نقل عسكرية لحظات بعد إقلاعها بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك، والحصيلة 257 ضحية، بينهم عسكريون وعائلاتهم، و30 من جبهة البوليساريو.

الجزائر تايمز فيسبوك