نقيب المحامين يعقد ندوة صحفية و جمعية عامة حول دواعي المقاطعة والتصعيد

IMG_87461-1300x866

قال رئيس الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، النقيب طايري إبراهيم أنه تقرّر عقد ندوة صحفية بداية الأسبوع، القادم تزامنا مع عودة العمل للسيدات والسادة المحامون، وذلك بهدف شرح القضية للرأي العام حول دواعي مقاطعة العمل القضائي لأربعة أيام متتالية، وفهم حثيات المطالبة بمراجعة قراءة النظام الجبائي الذي أقره قانون المالية على مهنة المحاماة، الذي بلغ 56 بالمائة من الضرائب التي يدفعها المحامي، بعد 19 بالمائة و 02 بالمائة رسم على القيمة المضافة و 35 بالمائة الضريبة الجديدة في قانون المالية لسنة 2022.

وجدّد، نقيب الإتحاد، قوله  » أن المحامي ليس تاجرا ولا يقبل ان تتم معاملته كتاجر ، ويدفع 56 بالمائة ضريبة ، في ملفات تدوم سنوات للتجاوز مستحقات الضريبة ، أتعاب المحامي في الملف ».

وبخصوص تاريخ ومكان إنعقاد الجمعية العامة، التي تخول لها صلاحيات أوسع وأكبر من صلاحيات مجلس الإتحاد الوطني للمنظمة، كشف النقيب   » أن التحضير لاستدعاء الجمعية العامة، جاري على قدم وساق ، بالتشاور مع السادة نقباء منظمات المحامين، بعد كلفني مجلس الاتحاد مسؤولية إعداد الجمعية العامة ».

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. و لازالت موريتانيا تنتظر انطلاق أشغال الطريق "تندوف-الزويرات" ‏حفل إعطاء الإنطلاقة الرسمية لاشغال بناء جسر "Rosso" على نهر ‎السنغال، الذي سيربط بين السنغال و ‎موريتانيا. ✅فخامة الرئيس السنغالي ماكي سال : إنّ "هذا الجسر سيكون ممرّاً أساسياً يربط طنجة، الدار البيضاء، ‎نواكشوط و ‎داكار، متجها إلى أبيدجان و لاغوس"

  2. الجزائر والمغرب..فيصل القاسم يزلزل أركان نظام عصابة جنرالات الكوكايين الهرم والهش بتغريدة واحدة:من قتل ربع مليون ويقمع ويسجن ويهجر الشعب لا يمكنه نقل تجربته.العصابة جندت جيشها الإلكتروني بأكمله كما تفعل مع المغرب

الجزائر تايمز فيسبوك