تبون يفتتح الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي لإرساء رؤية استراتيجية لتطوير صادرات المنتجات الصناعية

IMG_87461-1300x866

يفتتح اليوم عبد المجيد تبون ندوة وطنية حول الإنعاش الصناعي من تنظيم وزارة الصناعة.

وتهدف الندوة إلى التي ستدوم ثلاثة أيام إلى إرساء رؤية استراتيجية للقطاع الصناعي يعتمد عليه في إنعاش وتنشيط الاقتصاد الوطني لدفع نموه وكذا حشد كلّ الفاعلين في القطاع حول أهداف الإنعاش الاقتصادي، لاسيما إحلال الواردات وتطوير صادرات المنتجات الصناعية.

الندوة تناقش آليات الإنعاش الاقتصادي مع جميع الفاعلين في القطاع (الشركات الصناعية بمختلف صفاتها، حاملي المشاريع بما في ذلك الشركات الناشئة، الهيئات الفاعلة في سوق السلع الصناعية، المؤسسات المعنية بالدعم والتأطير في مجال الصناعة، مراكز الدراسات أو البحوث الموجهة وكذا الخبراء وحث المؤسسات الصناعية على الحوار فيما بينها ومع شركائها في القطاعات الأخرى للاستفادة من جميع أوجه التعاون الممكنة.

وترمي الندوة إلى تجنيد الكفاءات الوطنية المحلية والمغتربة من أجل الاستفادة من تجاربها وإشراك جميع الفاعلين حول أهداف وخطة وزارة الصناعة وإقحامهم في تنفيذ مخطط العمل.

وسيتم تنظيم جلسات علنية وفضاءات للنقاش في شكل ورشات تعتمد أربعة محاور عمل هي دعم المؤسسات وترقية الانتاج الوطني والصادرات، تحسين بيئة الاستثمار ووفرة العقار، حوكمة المؤسسات العمومية الاقتصادية ودور الدولة كمساهم وأخيرا الإدماج، التنويع وتطوير التنافسية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالاله

    ههه، كانوا كيخلعونا ، سوف نصدر، سوف نقتحم اقريقيا، سوف نغزو العالم وغيرها من الشعارات الرنانة التي يقصفوننا بها كل وقت وحين وفي الاخير ياتون ليعلنوا انهم سوف يدرسون رؤية استراتيجية التصدير ليتبين ان لا شيء هناك فقط الفوضى . والله دولة بوكيمون الى الزوال . لهذا نقول لهم بان المغرب سبقهم بسنوات ضوئية ، المغرب غزا العالم بثرواته الصناعية والطبيعية وانتم لا زلتم تبحثون. عن رؤية. حشموا شوية.

  2. DE QUELLE INDUSTRIE TU PARLES INDUSTRIE DES PEDES GEGIME DES VOIYOUS

  3. عبد

    الى الذي ينعث اقتصاد المغرب باقتصاد الشواذ، من هذا المنبر اوجه اليك دعوة الى المغرب و على حسابي الخاص ومرحبا بك عندي طيلة مكوثك بالمغرب ، لترى بام عيونك المغرب ،ومنجزات المغرب و المستوى الذي وصل اليه المغرب و تتعرف عن قرب على اقتصاد المغرب عكس ما يشحنوكم به كابراناتكم عن المغرب . والله العظيم ستصاب بالاحباط لو قمت بهذه الزيارة عندي هنا بطنجة. غادي تخلع وماباقيش ترجع لللاد بوكيمون . نسيت ان اقول لك وانه حسب اخر احصائيات الشواذ في البلدان العربية فان الجزائر تتربع في الزعامة وهي التي ورثت هذه البلية عن ابائهم الفرنسيين.

الجزائر تايمز فيسبوك