البحرية الأمريكية تعلن مصادر شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب

IMG_87461-1300x866

أعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان مصادرة البحرية الأمريكية أسلحة إيرانية من سفينتين في بحر العرب أثناء قيامها بعمليات أمنية بحرية روتينية كما صادرت نفطا إيرانيا من 4 ناقلات.

واتهم البيان الحرس الثوري الإيراني بالوقوف وراء شحن الأسلحة التي قال إنها كانت متجهة إلى مقاتلي جماعة الحوثي في اليمن.

وأضاف البيان أن الأسلحة الإيرانية المصادرة تتضمن 171 صاروخ أرض- جو و8 صواريخ مضادة للدبابات.

كما أعلنت وزارة العدل الأمريكية مصادرة ما يقرب من مليون و100 ألف برميل من المنتجات النفطية الإيرانية.

وقالت الوزارة إن المنتجات النفطية الإيرانية صودرت من 4 ناقلات ترفع علما أجنبيا في بحر العرب أو في محيطه أثناء توجهها إلى فنزويلا.

وأضافت أن هذه الإجراءات تعد أكبر مصادرة حكومية على الإطلاق لشحنات وقود وأسلحة من إيران.

كما قالت إن الحكومة الأمريكية باعت المنتجات البترولية المصادرة بموجب أمر قضائي وإنه قد يتم توجيه عائدات البيع إلى صندوق ضحايا الإرهاب في الولايات المتحدة.

وأكدت وزارة العدل الأمريكية في بيانها أن ما حصل يظهر قدرتنا على تعطيل قدرة الحرس الثوري على تمويل عملياته وإحباط قدرته لتسليح وكلائه الإرهابيين وتصدير الإرهاب .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ابو نووووووووووووووح.

    مصدر فلسطيني يؤكد ان الرئيس الجزائري يجري اتصالا هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وفي نفس السياق ذكرت وكالة "شبكة فلسطين للأنباء"  (شفا )، في تغريدة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، تلقى إتصالاً هاتفياً من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دون الكشف عن تفاصيل أخرى. وعلاقة بالموضوع، كانت الوكالة ذاتها قد نقلت عن مصادر خاصة ، أن الرئيس الجزائري "حمل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسالة خاصة إلى إسرائيل، يقترح فيها إقامة سلام مع إسرائيل بشكل متدرج، وأن يكون 'عباس' هو الوسيط بينهم مؤقتا"، وفق ما جاء في تغريدة عبر حسابها على تويتر. واستقبل تبون، الاثنين الماضي ، محمود عباس، وحصل منه على موافقة لعقد "مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية في الجزائر"، والذي سينعقد قبل القمة العربية، وأعلن تبون عقب اللقاء "تقديم مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار للرئاسة الفلسطينية

الجزائر تايمز فيسبوك